احدث القوانين

>

الجزء III: السلطة التنفيذية ودورالحكومة في الإشراف على قطاع الأمن

قرار لسنة 1971 بشأن اعتبار مشروع توسيع معسكر الحرس الجمهوري بمدينة بنغازي من أعمال المنفعة العامة والاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة له

قرار مجلس الوزراء لسنة 1971

بشأن اعتبار مشروع توسيع معسكر الحرس الجمهوري

بمدينة بنغازي من أعمال المنفعة العامة والاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر

على الأراضي اللازمة له.

 

مجلس الوزراء ،

  • بعد الإطلاع على المواد 2 ،3،22 من قانون نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة الصادر في 20 محرم 1381 ه الموافق 3 يوليو 1961م والقوانين المعدله له.
  • وبناء على ما عرضه وزير الدفاع 

 

قرر

مادة (1) 

يعتبر من أعمال المنفعة العامة مشروع توسيع معسكر الحرس الجمهوري بمدينة بنغازي، وذلك على النحو الموضح بالمذكرة والرسم التخطيطي الإجمالي، ويستولى بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة لهذا المشروع.

 

مادة (2) 

على وزير الدفاع تنفيذ هذا القرار وينشر في الجريدة الرسمية.

مذكرة

مذكرة في شأن اعتبار مشروع توسيع معسكر الحرس الجمهوري بمدينة بنغازي من أعمال المنفعة العامة، والاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة له المملوكة لعائلة الأطرش

بالنظر إلى ضرورة توسيع معسكر الحرس الجمهوري بمدينة بنغازي لأسباب رأتها القوات المسلحة، وقد حال دون التنفيذ أن هناك بعض العقارات الخاصة المملوكة لعائلة الأطرش وتقع على الطريق الرئيسي شرق المعسكر بطول 50 متر.

وتحدد مساحة الأرض الإجمالية لهذا المشروع بنحو 2907 متر مربع وقد بينت حدودها وأبعادها في الرسم التخطيطي المرافق واسم مالكها بالكراسة القطعية رقم 1209.

وعلى ذلك أعدت هذه المذكرة باعتبار مشروع توسيع معسكر الحرس الجمهوري بمدينة بنغازي من أعمال المنفعة العامة والاستيلاء على الأراضي اللازمة لهذا المشروع بطريق التنفيذ المباشر.

والأمر معروض على مجلس الوزراء لإصدار القرار المرافق باعتبار هذا المشروع من أعمال المنفعة العامة والاستيلاء بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة له.

 

صنف النص:قرار
تاريخ النص:1971-08-09
الوزارة / الهيكل:مجلس الوزراء
حالة النص:المعمول به

لا يوجد نصوص مرتبطة بهذا النص

إعلان هام! إطلاق تصميم جديد لقواعد البيانات القانونية لدى DCAF.

يسرنا أن نُعلن عن إطلاق تصميمنا الجديد لقواعد بياناتنا القانونية كجزء من التزامنا بخدمة مستخدمينا الكرام. يأتي هذا التحديث بتحسينات متعددة، تتضمن واجهة سلسة وسهلة الاستخدام وتحسينات في الوظائف لجعل الوصول إلى المعلومات أمراً سهلاً.

نحن مسرورون لنقدم هذا التحسين الجديد، ونؤكد التزامنا بتقديم أفضل خدمة لكم. نعبر عن شكرنا العميق لثقتكم المستمرة بنا.